موقع متخصص بالشؤون الصينية

مقابلة حصرية مع مديرة صندوق النقد الدولي كريستالينا غورغييفا: “الصين أصبحت رائدة في ابتكار تكنولوجيا الطاقة الخضراء”

0

أجرت مجموعة الصين للإعلام مقابلة حصرية مع مديرة صندوق النقد الدولي كريستالينا غورغييفا، حيث قيمت المديرة بالتفصيل نتائج الدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ وجهود الصين في مواجهة تغير المناخ.

أشادت المديرة غورغييفا بنجاح الدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر تغير المناخ، مشيرة إلى التوافق الذي تم تحقيقه في ثلاثة مجالات رئيسية. أولا، اعترفت الدول بأن الجهود الحالية للحد من الانبعاثات غير كافية لمواجهة أزمة المناخ، وأنها تعمل على رفع أهداف تقليل الانبعاثات للعقد القادم. وأشارت بشكل خاص إلى أن الصين تساهم في هذه الجهود أيضا.

ثانيا، شددت على الحاجة الملحة للتمويل الأخضر، موضحة أهمية توفير تمويل كبير وسريع لدعم التنمية الخضراء في الأسواق الناشئة والاقتصادات النامية. ثالثا، أشادت غورغييفا بجهود المؤتمر لتعزيز التضامن الدولي، مبرزة أن التبادل المتكرر للاتهامات ليس مجديا، وأن التعاون الدولي هو السبيل الوحيد لمواجهة التحديات المناخية العالمية بفعالية.

في حديثها عن دور الصين، أشارت المديرة إلى أن الصين أصبحت رائدة في مجالات الابتكار التكنولوجي للطاقة الشمسية الكهروضوئية والطاقة المتجددة والمركبات الكهربائية. كما علقت على سياسة تسعير الكربون في الصين، معتبرة أن نظام تداول انبعاثات الكربون أمر حيوي لتحفيز تقليل الانبعاثات الكربونية.

تصريحات المديرة غورغييفا لم تؤكد فقط على الدور المهم الذي تلعبه الصين في الجهود البيئية العالمية، بل أبرزت أيضا أهمية التعاون الدولي في العمل المناخي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.