موقع متخصص بالشؤون الصينية

انخفاض أسعار المساكن في الصين خلال مايو الماضي

0

أظهرت بيانات رسمية أصدرتها الهيئة الوطنية للإحصاء اليوم الاثنين انخفاض أسعار المساكن في المدن الرئيسية بالصين خلال مايو الماضي.

وقالت الهيئة إن 70 مدينة كبيرة ومتوسطة الحجم شهدت انخفاضات على أساس شهري في أسعار كل من المساكن الجديدة والمساكن المعاد بيعها.

وفي مدن الدرجة الأولى، وهي بكين وشانغهاي وقوانغتشو وشنتشن، انخفضت أسعار المساكن الجديدة بنسبة 0.7 بالمائة. وفي الوقت نفسه، سجلت مدن الدرجتين الثانية والثالثة انخفاضات بنسبتي 0.7 بالمائة و0.8 بالمائة على التوالي.

وقالت الهيئة إن أسعار المساكن المعاد بيعها تراجعت بنسبة 1.2 بالمائة في مدن الدرجة الأولى وبنسبة واحد بالمائة في مدن الدرجة الثانية وبنسبة 0.9 بالمائة في مدن الدرجة الثالثة.

وعلى الرغم من انخفاض الأسعار، سلطت ليو آي هوا المتحدثة باسم الهيئة، الضوء على التغيرات الإيجابية في سوق العقارات، مشيرة إلى أن وتيرة الانخفاض على أساس سنوي في مبيعات المساكن التجارية التي تم بناؤها حديثا تقلصت خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري.

وفي الشهر الماضي، نفذت الصين سلسلة من سياسات دعم سوق العقارات، بما فيها تخفيض الحد الأدنى لنسب الدفعة المقدمة وإلغاء الحد الأدنى لمعدل الرهن العقاري التجاري للمنزلين الأول والثاني وتأسيس مرفق إعادة الإقراض لمشاريع الإسكان المدعومة حكوميا.

وقالت ليو إن هذه التدابير ستستغرق بعض الوقت حتى يظهر تأثيرها، فيما لايزال سوق العقارات في عملية التعديل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.