موقع متخصص بالشؤون الصينية

مقابلة خاصة مع نائب الرئيس البرازيلي جيرالدو ألكمين: “الصين نموذج للعالم في القضاء على الفقر”

0

في الأول من ديسمبر من العام الماضي، أصبحت البرازيل الرئيس الدوري لمجموعة العشرين. وقبل بضعة أيام، قام نائب الرئيس البرازيلي جيرالدو ألكمين بعمل مقابلة خاصة مع مجموعة الصين للإعلام، وقال إن الرئيس لولا أكد دائما على القضاء على الفقر عندما كانت البرازيل تتولى الرئاسة الدورية لمجموعة العشرين. وفي هذا الجانب، تعتبر الصين نموذجا للعالم.
قال ألكمين: “لقد انتشلت الصين ما يقرب من 800 مليون شخص من الفقر المدقع في أقل من 40 عاما. وقد تم الاعتراف بهذا الإنجاز على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم. ويلتزم الرئيس لولا والحكومة البرازيلية أيضا بتعزيز التنمية الشاملة والقضاء على الفقر”. كما أن هذه التنمية الشاملة مستدامة وصديقة للبيئة ومستقرة ويمكن التنبؤ بها.
وفي حديثه عن أهمية مفهوم مجتمع مصير مشترك للبشرية الذي اقترحه الرئيس شي جين بينغ، قال ألكمين إن الصين لعبت دورا رائدا ونموذجيا في القضاء على الفقر وتعزيز التسامح والنمو الاقتصادي والتقدم العلمي والتكنولوجي. وقال ألكمين: “في العديد من الجوانب، يمكننا العمل معا. أنا أؤيد التعددية بقوة. العالم يحتاج إلى التعددية. نحن بحاجة إلى تعزيز المنظمات المتعددة الأطراف ودعم التعددية لبناء عالم أكثر عدلا وسلاما ووحدة وتركيزا على التنمية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.