موقع متخصص بالشؤون الصينية

وصول اثنين من دببة الباندا الصينية العملاقة إلى ولاية كاليفورنيا الأمريكية

0

وصل اثنان من دببة الباندا العملاقة من الصين إلى ولاية كاليفورنيا الأمريكية صباح الخميس على متن رحلة مستأجرة في إطار تعاون دولي لحماية الباندا العملاقة مدته 10 سنوات مع حديقة سان دييغو، ما يفتح فصلا جديدا من التعاون في مجال حماية الباندا العملاقة بين البلدين.

وتم اختيار يون تشوان، وهو ذكر يبلغ من العمر 5 سنوات، وشين باو، وهي أنثى تبلغ من العمر 4 سنوات، من قبل مركز الصين لحماية وأبحاث الباندا العملاقة. وغادر الزوج ذو الفراء الأسود والأبيض مركز بيفينغشيا للباندا في مدينة يا آن بمقاطعة سيتشوان جنوب غربي الصين مساء الأربعاء.

ورافق الثنائي، اللذان وصلا إلى مطار لوس أنجليس الدولي عبر هونغ كونغ، خلال الرحلة خمسة من المربين والأطباء البيطريين من ذوي الخبرة.

ومن المقرر أن يسافر زوج الباندا، وهو الأول الذي يدخل الولايات المتحدة منذ أكثر من عقدين، إلى حديقة سان دييغو بعد وقت قصير من وصولهما إلى لوس أنجليس. وسيتم عزل الزوج لمدة لا تقل عن 30 يوما، وفقا للإجراء المعتاد، قبل الإعلان عن تاريخ ظهورهما العلني الأول عندما يشعر فريق الرعاية بجاهزيتهما لمقابلة الزوار.

ويجري مركز الصين لحماية وأبحاث الباندا العملاقة تعاونا بحثيا علميا مع حديقة سان دييغو منذ أكثر من 25 عاما، حيث حقق الجانبان نتائج مثمرة في حماية وتربية ومكافحة الأمراض من الباندا العملاقة والتعليم العام ذي الصلة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.