موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تحقق حصادا وفيرا من الحبوب الصيفية في عام 2024

0

أظهرت نتائج بيانات رسمية أصدرتها الهيئة الوطنية للإحصاء أن الصين شهدت عاما آخر تميز بحصاد وفير من الحبوب الصيفية في عام 2024.

وبحسب نتائج المسح الذي أجرته الهيئة، بلغ إجمالي إنتاج البلاد من الحبوب الصيفية 149.78 مليون طن هذا العام، بزيادة 2.5 في المائة أو ما يقرب من 3.63 مليون طن على أساس سنوي.

وارتفعت مساحة زراعة الحبوب الصيفية في الصين إلى 26.613 مليون هكتار في عام 2024، بزيادة 4500 هكتار عن العام الماضي، ما يحافظ على الاستقرار. وتمت زراعة أكثر من 23 مليون هكتار من القمح، بزيادة 0.1 في المائة على أساس سنوي.

وبلغ إنتاج الحبوب الصيفية للعام الجاري للهكتار الواحد 5628 كيلوغراما، بزيادة 2.5 في المائة أو 135.4 كيلوغرام عن العام الماضي.

وحققت مقاطعة خنان بوسط الصين إنتاجا صيفيا من الحبوب بلغ حوالي 37.86 مليون طن هذا العام، وهو أكبر إنتاج على مستوى المقاطعات.

وفي هذا السياق، دعا لي تشيانغ رئيس مجلس الدولة الصيني خلال جولته التفقدية بمقاطعة خنان في شهر مايو الماضي إلى بذل الجهود لتأمين حصاد وفير للحبوب الصيفية وتعزيز التنمية المبتكرة للزراعة.

وأشار لي إلى ضرورة بذل الجهود لتعزيز الحصاد الآلي عبر المناطق، والوقاية من الكوارث والسيطرة عليها، والاستعداد للبذر الصيفي، مؤكدا على ضرورة استخدام نظام الحد الأدنى من أسعار شراء الحبوب بشكل جيد لضمان قدرة المزارعين على كسب المال.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.