موقع متخصص بالشؤون الصينية

محطة شيويدابو للطاقة النووية الصينية تبدأ بناء وحدة جديدة لتوليد الطاقة

0

بدأ بناء الوحدة رقم 2 لتوليد الطاقة في محطة شيويدابو للطاقة النووية في مقاطعة لياونينغ بشمال شرقي الصين.

وتعد الوحدة رقم 2 لتوليد الطاقة التي تبلغ قدرتها المركبة 1.29 غيغاواط، هي الرابعة التي يبدأ بناؤها في محطة الطاقة الواقعة في مدينة هولوداو، ومن المقرر أن يبدأ تشغيلها في عام 2029.

وستستخدم وحدة توليد الطاقة الجيل الثالث المطور محليا لمفاعل الماء المضغوط، الذي يتميز بسلامة وأداء محسنين، وفقا لمحطة الطاقة.

وتعد شيويدابو ثاني محطة للطاقة النووية في شمال شرقي الصين وهي معقل للصناعات الثقيلة وتعمل على تسريع التحول نحو الطاقة النظيفة.

ويبلغ إجمالي استثمارات محطة شيودابو للطاقة النووية 140 مليار يوان (حوالي 19.6 مليار دولار أمريكي)، وقد تم تصميمها لتحتوي على ستة مفاعلات للمياه المضغوطة بسعة إجمالية مركبة تبلغ 7.6 غيغاواط. وعند انتهاء بنائها بالكامل، ستتمكن المحطة من توليد 54 مليار كيلوواط ساعي من الكهرباء سنويا.

ويتم استثمار محطة الطاقة النووية من قبل الشركة الوطنية الصينية المحدودة للطاقة النووية، وهي شركة تابعة للشركة الوطنية الصينية للطاقة النووية. وبدأ بناء أول وحدتين لتوليد الطاقة في محطة الطاقة النووية في عام 2021، بينما بدأت وحدة توليد الطاقة الثالثة، الوحدة رقم 1، في البناء في نوفمبر عام 2023.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.