موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تطلق حملة سياحية صيفية لتحفيز الاستهلاك

0

انطلقت حملة ترويجية تركز على الاستهلاك الثقافي والسياحي خلال العطلة الصيفية في إردوس، مقصد سياحي شهير في منطقة منغوليا الداخلية ذاتية الحكم بشمالي الصين.

وذكرت وزارة الثقافة والسياحة، وهي منظم الحدث، أنه خلال الحملة، سيتم تنظيم حوالي 37 ألف نشاط في جميع أنحاء البلاد لتعزيز الاستهلاك الثقافي والسياحي، وتسليط الضوء على سيناريوهات الاستهلاك الجديدة والسياسات التفضيلية.

وقال المنظم إن الحملة ستضم مجموعة من الأنشطة السياحية، بما في ذلك الجولات الليلية والرحلات الدراسية، وستشهد تدابير تحفيزية مثل كوبونات الاستهلاك والتذاكر منخفضة السعر لإطلاق العنان لإمكانات الاستهلاك.

وتعتبر العطلة الصيفية، التي تمتد من يوليو إلى أغسطس كل عام، موسم الذروة للسياحة الداخلية، خاصة بين العائلات التي لديها أطفال. وأظهر تقرير صادر عن مزود خدمات السفر عبر الإنترنت “سيتريب” ارتفاعا مستقرا في سوق السياحة الداخلية في الصين خلال هذا الصيف، حيث ارتفعت عمليات البحث على الإنترنت عن الفنادق وتذاكر الطيران بأكثر من 20 في المائة على أساس سنوي.

وكشفت إحصاءات أكاديمية السياحة الصينية أن الصين سجلت ما يقرب من 1.84 مليار رحلة داخلية خلال العطلة الصيفية في العام الماضي، محققة عائدات سياحية بلغت قيمتها 1.21 تريليون يوان (حوالي 170 مليار دولار أمريكي).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.