موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تطرح مبادئ توجيهية لمكافحة السمنة بين الطلاب

0

أصدرت الصين يوم الاثنين الماضي مبادئ توجيهية شاملة لمكافحة السمنة بين طلاب المدارس الابتدائية والثانوية، مع التركيز على جهود الوقاية والتدخل المبكر والتحذير المبكر من الأمراض.

وتم إصدار “المبادئ التوجيهية الفنية للوقاية والمكافحة الشاملتين لزيادة الوزن والسمنة لدى طلاب المدارس الابتدائية والثانوية” بشكل مشترك من قبل الهيئة الوطنية لمكافحة الأمراض والوقاية منها ووزارة التربية والتعليم واللجنة الوطنية للصحة والهيئة العامة للرياضة في الصين.

وتؤثر مشاكل الوزن والسمنة على صحة طلاب المدارس الابتدائية والثانوية، مما يستلزم تدخلا عاجلا، حسبما تشير المبادئ التوجيهية.

وتشمل التوصيات الرئيسية تعزيز عادات الأكل الصحية مع تقليل الملح والزيت والسكر المضاف، وتوفير طرق التدخل العلمي وتشجيع المدارس على توظيف خبراء تغذية مؤهلين.

وتدعو المبادئ التوجيهية أيضا إلى ضمان النشاط البدني اليومي مع درس واحد على الأقل للتربية البدنية يوميا وإجراء فحوصات صحية منتظمة وإنشاء سجلات صحية للطلاب مع تقديم ملاحظات في الوقت المناسب لأولياء الأمور.

وتم إدخال استبيان التقييم الذاتي لمخاطر زيادة الوزن والسمنة لتمكين الأسر والمدارس من إجراء التقييمات تحت توجيه مهني.

وتهدف الإجراءات الجديدة إلى القيام على نحو فعال بمنع ومكافحة حدوث وتطور زيادة الوزن والسمنة بين الطلاب الصينيين، من أجل ضمان صحتهم البدنية والعقلية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.