موقع متخصص بالشؤون الصينية

مصرع 7 أشخاص على الأقل إثر أمطار غزيرة في وسط الصين

0

قالت السلطات المحلية في مقاطعة هونان وسط الصين إنه تأكد مصرع ما لا يقل عن سبعة أشخاص ومازال ثلاثة آخرون في عداد المفقودين بعد أن تسبب هطول أمطار غزيرة في حدوث فيضانات مفاجئة وتدفقات طينية في المقاطعة.

ومن بين القتلى ثلاثة قرويين من محافظة يونغشينغ في مدينة تشنتشو. وأفاد مكتب إدارة الطوارئ بمقاطعة هونان بأن تدفقات طينية ناجمة عن سقوط الأمطار أودت بحياة القرويين الثلاثة بعد أن فقدوا يوم الأربعاء الماضي أثناء قيامهم بدورية في الجبال.

وأفادت التقارير بمصرع أربعة آخرين وفقدان ثلاثة آخرين في أربع قرى بمدينة تسيشينغ، التي شهدت هطول أمطار قياسية منذ يوم الجمعة، حيث سجلت إحدى القرى أكثر من 645 ملم من الأمطار في غضون 24 ساعة فقط.

وأحدثت العواصف الممطرة الغزيرة في أعقاب إعصار غايمي، دمارا هائلا في جميع أنحاء مقاطعة هونان. وفي محافظة شيانغتان بالمقاطعة، وقعت ثلاثة تصدعات في سد نهر جوانشوي خلال الأيام القليلة الماضية، مما دفع إلى إجلاء الآلاف من السكان.

وأصدرت السلطات الصينية للأرصاد الجوية يوم الاثنين إنذارا باللون البرتقالي لمواجهة العواصف المطيرة، وهو ثاني أعلى مستوى في نظام التحذير المؤلف من أربعة مستويات، في أجزاء من البلاد.

ويتوقع هطول أمطار غزيرة في مناطق بما في ذلك العاصمة الصينية بكين ومقاطعتي خبي وتيانجين المجاورتين، بالإضافة إلى مقاطعات قوانغدونغ وقوانغشي ويوننان وقويتشو وسيتشوان وخبي وهونان، يومي الاثنين والثلاثاء، وفقا للمركز الوطني للأرصاد الجوية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.