موقع متخصص بالشؤون الصينية

“الاقتصادات الثلاثة الجديدة” تقدم مزيدا من المساهمات في الاقتصاد الصيني عام 2023

0

أظهرت بيانات رسمية من الهيئة الوطنية للإحصاء أن القيمة المضافة للصناعات الجديدة وأشكال الأعمال الجديدة ونماذج الأعمال الجديدة، التي يطلق عليها اسم “الاقتصادات الثلاثة الجديدة”، قدمت مزيدا من المساهمات في النمو الاقتصادي للصين العام الماضي.

ووفقا للهيئة، شكلت هذه المحركات الجديدة للنمو 17.73 بالمائة من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد في العام الماضي، بزيادة 0.37 نقطة مئوية عن العام السابق.

وبحساب الأسعار الحالية، بلغت القيمة المضافة لمحركات النمو الجديدة حوالي 22.35 تريليون يوان (حوالي 3.13 تريليون دولار أمريكي) العام الماضي، مسجلة نموا بنسبة 6.4 في المائة عن العام السابق، وفقا للهيئة.

وتشير “الصناعات الجديدة” إلى تلك التي تقوم بتطبيق الإنجازات العلمية والتكنولوجية والتقنيات الجديدة لتشكيل نطاق معين من الأنشطة الاقتصادية المستحدثة. وتشير ” أشكل الأعمال الجديدة” إلى الروابط والسلاسل وأشكال الأنشطة المستحدثة من الصناعات والميادين القائمة، مع التركيز على الابتكار التكنولوجي والتطبيق كمحركين رئيسيين.

أما “نماذج الأعمال الجديدة” فتتعلق بدمج وإعادة تنظيم العناصر المختلفة لتشغيل الشركات بهدف تحقيق قيمة العملاء والربح المستدام، مما يؤدي إلى تشكيل نمط تشغيل تجاري أكثر كفاءة وتنافسية.

تقيس القيمة المضافة لـ”الاقتصادات الثلاثة الجديدة” القيمة المضافة التي تخلقها جميع الوحدات الدائمة في الدولة (أو المنطقة) التي تشارك في الأنشطة الإنتاجية لهذه الاقتصادات خلال فترة معينة، وفقا للهيئة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.