موقع متخصص بالشؤون الصينية

انخفاض مؤشر مديري المشتريات للقطاع غير التصنيعي خلال يوليو الجاري

0

أظهرت بيانات رسمية أصدرتها الهيئة الوطنية للإحصاء اليوم الأربعاء أن مؤشر مديري المشتريات للقطاع غير التصنيعي بلغ 50.2 خلال يوليو الجاري، منخفضا من رقم 50.5 المسجل في يونيو الماضي.

وتشير القراءة فوق 50 إلى التوسع، بينما تشير القراءة تحت 50 إلى الانكماش.

وكشفت البيانات أن قراءة المؤشر الفرعي لقطاع الخدمات بلغت 50 خلال يوليو الجاري، بانخفاض من 50.2 المسجل خلال يونيو الماضي.

وشهدت الخدمات المتعلقة بقطاعات النقل بالسكك الحديدية والنقل الجوي والخدمات البريدية والثقافة والرياضة والترفيه نموا سريعا خلال يوليو الجاري، بينما شهدت الخدمات المتعلقة بقطاعات البيع بالتجزئة وخدمات سوق رأس المال والعقارات انكماشا.

وبلغ المؤشر الفرعي لقطاع البناء 51.2 خلال يوليو الجاري، متراجعا من 52.3 المسجل في يونيو الماضي. وعزا تشاو تشينغ خه كبير الإحصائيين في الهيئة هذا الانخفاض إلى عوامل سلبية بما في ذلك موجات الحر والعواصف الممطرة والفيضانات في البلاد، ما عرقل تقدم مشروعات البناء.

وقال تشاو إن قراءة توقعات قطاع البناء بلغت مستوى مرتفعا وصل إلى 52.9، ما يشير إلى أن غالبية شركات البناء تحافظ على نظرة متفائلة تجاه تنمية الصناعة في المستقبل.

كما أظهرت البيانات التي صدرت اليوم الأربعاء أن مؤشر مديري المشتريات لقطاع الصناعات التحويلية بالبلاد انخفض إلى 49.4 في يوليو الجاري.

وعقد المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني اجتماعا، يوم الثلاثاء الماضي، أكد خلاله على الجهود المبذولة لتوسيع الاستهلاك، مسلطا الضوء على استهلاك الخدمات كعامل رئيسي في تعزيز الاستهلاك الإجمالي والارتقاء به.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.