موقع متخصص بالشؤون الصينية

السفير الصيني: يتعين على بريطانيا والصين العمل معا من أجل الصالح العام

0

قال السفير الصيني لدى بريطانيا تشنغ تسه قوانغ إن الصين وبريطانيا تواجهان مهاما مهمة في تنمية الاقتصاد وتحسين حياة الشعبين، داعيا الى تعزيز التعاون الثنائي.

وأضاف السفير في حفل استقبال لمجلس الأعمال الصيني-البريطاني حيث التقى خلاله برواد أعمال من البلدين، إنه يمكن للبلدين تعزيز التعاون في مجالات مثل الخدمات المالية والطاقة المتجددة والتكنولوجيا الخضراء والجرائم العابرة للحدود وإدارة سلامة الذكاء الاصطناعي.

وأردف أن “تعاوننا يمكن أن يساعد في تنمية اقتصاداتنا، وخفض تكاليف المعيشة، وزيادة الإنتاجية، وتسريع التحول الأخضر”، مشيرا إلى أن التعاون في القضايا الدولية من شأنه أن يساعد أيضا في الحد من سوء التقدير بشأن بعض القضايا، وتخفيف التوترات، وإعطاء الدبلوماسية فرصة أفضل.

وأوضح تشنغ أن “السوق الصينية ستكون دائما مفتوحة أمام الشركات البريطانية”، مرحبا بقدوم المزيد من المستثمرين والسياح والطلاب من بريطانيا إلى الصين.

واقترح السفير أن يركز مجتمع الأعمال بشكل أكبر على إصلاحات الصين في اقتصاد السوق والابتكار والتنمية الخضراء ومنخفضة الكربون وانفتاح البلاد.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لمجلس الأعمال الصيني- البريطاني “نريد بالتأكيد المزيد من الحوار. أعتقد أننا نريد بناء بيئة قائمة على الحوار بين البلدين، الأمر الذي يوفر اليقين للأعمال”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.