موقع متخصص بالشؤون الصينية

بنك التصدير والاستيراد الصيني يزيد القروض المقدمة لصناعة التجارة الخارجية خلال النصف الأول من عام 2024

0

عزز بنك التصدير والاستيراد الصيني الدعم الائتماني لتطوير صناعة التجارة الخارجية في البلاد خلال النصف الأول من عام 2024، مع ارتفاع القروض المقدمة للقطاع بنسبة 13.27 في المائة على أساس سنوي لتصل إلى أكثر من تريليون يوان (حوالي 140.22 مليار دولار) خلال الفترة المذكورة.

وساهم البنك السياساتي في ترسيخ أسس التجارة الخارجية وخلق محركات جديدة للتجارة الخارجية من خلال زيادة الدعم الائتماني لتوسيع تجارة السلع الوسيطة وتجارة الخدمات والتجارة الرقمية، فضلا عن تشجيع تصدير المنتجات الخضراء الثلاثة الرئيسية كثيفة التكنولوجيا، التي يطلق عليها اسم “الثلاث الجدد”.

وبنهاية يونيو الماضي، ارتفعت القروض غير المسددة للبنك لقطاع التجارة الخارجية بنسبة 12.42 في المائة مقارنة بالعام السابق لتصل إلى 3.34 تريليون يوان، وفقا للبنك.

وبالإضافة إلى ذلك، عزز البنك أيضا الدعم المالي للتنمية عالية الجودة للصناعة التحويلية. وقدم البنك منتجات قروض خاصة تستهدف الابتكار التكنولوجي والبحث والتطوير، فضلا عن بناء أنواع جديدة من البنية التحتية، لشركات التصنيع.

وتجاوزت القروض غير المسددة للبنك للصناعة التحويلية تريليوني يوان بنهاية يونيو الماضي. وقال البنك إنه قدم قروضا بقيمة 410 مليارات يوان للقطاع خلال الأشهر الستة الأولى من عام 2024.

ويعد بنك التصدير والاستيراد الصيني بنكا سياساتيا تموله وتملكه الدولة، ويدعم التجارة الخارجية للصين والاستثمار والتعاون الاقتصادي الدولي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.