موقع متخصص بالشؤون الصينية

قطاع الخدمات اللوجستية في الصين يستقر في يوليو على الرغم من سوء الأحوال الجوية

0

أظهر قطاع الخدمات اللوجستية في الصين تراجعا بسيطا في يوليو الماضي بسبب تأثير موجات الحر والفيضانات، إلا أن مؤشر الازدهار اللوجستي لا يزال أعلى من العتبة التي تشير إلى صحة القطاع، كما أفاد الاتحاد الصيني للوجستيات والمشتريات.

وانخفض المؤشر في يوليو الماضي إلى 51 في المائة، بانخفاض طفيف قدره 0.6 نقطة مئوية عن يونيو الماضي، لكنه لا يزال داخل منطقة التوسع. ويشير ذلك إلى أنه وعلى الرغم من الظروف الجوية السيئة، يواصل سوق الخدمات اللوجستية الذي تبلغ قيمته تريليون دولار في تسجيل أداء جيد.

وتشير المؤشرات الفرعية لإجمالي حجم الأعمال والطلبات الجديدة، واكتمال الاستثمار في الأصول الثابتة، وتوقعات النشاط التجاري إلى النمو، ما يعزز الاتجاه الإيجابي العام.

وشهد مؤشر حجم الأعمال الإجمالي، الذي انخفض بـ0.6 نقطة مئوية إلى 51 في المائة، توسعا في مختلف القطاعات بما في ذلك السكك الحديد والطرق والنقل الجوي والتخزين والخدمات البريدية.

وارتفع قطاع النقل الجوي بـ1.2 نقطة مئوية إلى 56.3 في المائة مدفوعا بموسم السفر الصيفي.

وشهدت صناعة التوصيل السريع للتجارة الإلكترونية، التي كانت مزدهرة على خلفية التسوق القوي عبر الإنترنت، تراجعا طفيفا بـ0.7 نقطة مئوية إلى 70.4 في المائة، لكنها لا تزال في نطاق الازدهار المرتفع.

وحافظ قطاعا النقل البري والسكك الحديد، اللذان سجلا 53.2 في المائة و51.6 في المائة على التوالي، على أداء مستقر منذ بداية العام الجاري، ما يوفر أساسا متينا للاستقرار المستمر للصناعة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.