موقع متخصص بالشؤون الصينية

بحلول 2027 … كامل الحافلات وسيارات الأجرة في شانغهاي ستعمل بالطاقة الجديدة

0

وفقا لآخر تحديث لخطة عمل بلدية شانغهاي بشرقي الصين حول البنية التحتية ومعدات النقل، من المقرر أن تقوم المدينة بإصلاح خدمات الحافلات وسيارات الأجرة فيها والتحول بالكامل إلى مركبات الطاقة الجديدة.

وتخطط شانغهاي خلال الفترة ما بين عامي 2024 إلى 2027، لاستبدال أكثر من 9 في المائة من إجمالي الحافلات العامة وسيارات الأجرة بأخرى تعمل بالطاقة الجديدة سنويا في المتوسط، حيث من المتوقع أن تطرح المدينة إجمالي 6.2 ألف حافلة و11 ألف سيارة أجرة تعمل بالطاقة الجديدة خلال الفترة المذكورة.

وتعهدت شانغهاي بالتخلص التدريجي من حافلاتها القديمة وتطوير أنواع مختلفة من حافلات الطاقة الجديدة بقوة، مثل الحافلات الكهربائية النقية. كما ستقوم بتجربة حافلات خلايا الوقود، مع ضمان أن تكون جميع نماذج المركبات الجديدة والمحدثة عاملة بالطاقة الجديدة، بمتوسط تحديث سنوي يبلغ حوالي 1550 حافلة طاقة جديدة.

وخلال الفترة المذكورة، سيُطلب من جميع سيارات الأجرة المضافة أو المحدثة في المدينة أن تكون من حيث المبدأ سيارات تعمل بالطاقة الجديدة، بمتوسط تحديث سنوي متوقع يبلغ حوالي 2800 سيارة أجرة، وفقا لخطة العمل.

كما ستعمل المدينة على تعزيز صيانة بطاريات الحافلات، وتعزيز متطلبات أداء البطاريات واستبدال بطاريات الطاقة للحافلات في الوقت المناسب، مع تحديث سنوي يقدر بـ500 مجموعة من بطاريات الحافلات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.