موقع متخصص بالشؤون الصينية

أولمبياد باريس تشهد تحقيق الصين أفضل أداء خارجي لها

0

حقق الوفد الأولمبي الصيني المشارك في أولمبياد باريس 2024، أفضل أداء خارجي له منذ مشاركته الشاملة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في الخارج عام 1984، حسبما قال تشو جين تشيانغ، نائب رئيس الوفد، في مؤتمر صحفي.

وأوضح تشو أن الوفد الرياضي الصيني، الذي يتألف من 404 رياضيين يتنافسون في 232 حدثا عبر 30 رياضة، حصل على 40 ميدالية ذهبية و27 فضية و24 برونزية، مشيرا إلى أن حصيلة الميداليات الذهبية تجاوزت الميداليات الذهبية الـ39 التي فازت بها الصين في أولمبياد لندن، كما حصل إجمالي 60 رياضيا على ميداليات ذهبية، وهو ما يمثل رقما قياسيا جديدا للمشاركة الأولمبية الخارجية.

وقال تشو “إذا كانت هناك كلمة واحدة تلخص الأداء، فهي كلمة ‘إنجاز’ “، مشيرا إلى أن الصين شاركت في المزيد من الأحداث الرياضية وفازت بمزيد من الميداليات الذهبية بعد منافسات أكثر كثافة في مجموعة أكبر تنوعا من الأحداث.

وأضاف أن معاقل الصين التقليدية الستة، بما في ذلك الغطس وتنس الطاولة ورفع الأثقال، حصدت 27 ميدالية ذهبية، وهو ما يمثل 67.5 بالمئة من إجمالي الميداليات ويعكس الجهود طويلة الأمد التي تبذلها البلاد في التدريب العلمي.

كما أشاد تشو بالتقدم السريع والإمكانات الهائلة التي شهدتها بعض الرياضات التي تأخرت الصين في الشروع فيها، قائلا إن النجاح يمكن أن يعود إلى مناهج التدريب القائمة على الأندية الرياضية والموجهة نحو السوق والتي تحدد المواهب الشابة وترعاها من خلال برامج مستهدفة ومخصصة لكل حالة على حدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.