موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين بصدد تسجيل مستوى قياسي في رحلات الركاب الجوية خلال عام 2024

0

من المتوقع أن تسجل الصين مستوى قياسيا في رحلات الركاب الجوية في عام 2024، وفقا لسونغ تشي يونغ، رئيس الهيئة الوطنية للطيران المدني.

وفي كلمته خلال قمة آسيا والمحيط الهادئ لسلامة الطيران 2024، التي افتتحت في بكين يوم الثلاثاء الماضي وتستمر ثلاثة أيام، قال سونغ إن رحلات الركاب الجوية في الصين قد تصل إلى 700 مليون رحلة خلال العام الجاري.

وأشار سونغ إلى أنه خلال النصف الأول من العام الجاري، ارتفع إجمالي حجم النقل ورحلات الركاب وحجم نقل البضائع والبريد في قطاع الطيران المدني في الصين بنسبة 11.9 في المائة و9 في المائة و18.7 في المائة على التوالي، مقارنة بنفس الفترة من عام 2019.

ومن حيث الحجم، احتلت وسائل النقل بالطيران المدني في البلاد المرتبة الثانية في العالم لمدة 19 عاما متتاليا، وتجاوزت مساهمتها في نمو الطيران العالمي 20 بالمائة، وفقا لسونغ.

وقال سونغ إن الصين تمتلك حاليا 4335 طائرة نقل و262 مطارا، بقدرة نقل إجمالية تصل إلى 1.6 مليار مسافر.

وأضاف أن زمن الطيران السنوي للطائرات بدون طيار وصل إلى عشرات الملايين من الساعات، وأن عدد الطائرات بدون طيار المسجلة حديثا ينمو بمعدل 100 ألف شهريا.

هذا ونظمت الهيئة الوطنية للطيران المدني القمة المذكورة بشكل مشترك مع مؤسسة سلامة الطيران وهيئة الطيران المدني في سنغافورة لمناقشة التحديات والتدابير المتعلقة بالسلامة لتعزيز سلامة الطيران.

وتعقد قمة هذا العام تحت عنوان “تشكيل التميز في مجال السلامة: نهج يركز على الإنسان”.

وتم إطلاق القمة في عام 2023، وتوفر منصة لقادة ومحترفي الطيران للتواصل وتبادل التجارب والخبرات بشأن المسائل المتعلقة بسلامة الطيران.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.