موقع متخصص بالشؤون الصينية

استقرار سوق العمل في الصين ما بين يناير-يوليو الماضيين

0

أظهرت نتائج بيانات رسمية أصدرتها الهيئة الوطنية للإحصاء استقرار سوق العمل في الصين خلال الفترة من يناير إلى يوليو الماضيين مع انخفاض معدل البطالة في المناطق الحضرية على أساس سنوي.

وبلغ متوسط معدل البطالة على أساس المسح في المناطق الحضرية 5.1 في المائة خلال الأشهر السبعة الأولى من عام 2024، بانخفاض 0.2 نقطة مئوية عن نفس الفترة من العام الماضي، بحسب البيان الشهري الذي تصدره الهيئة.

وفي شهر يوليو وحده، بلغ معدل البطالة 5.2 في المائة، مرتفعا من 5 في المائة في شهر يونيو الماضي، لكنه لا يزال أقل من 5.3 في المائة المسجل في العام الماضي.

وفي العام الجاري، كثفت الحكومة الصينية جهودها لضمان سوق عمل مستقرة، من خلال تنفيذ تدابير لتعزيز السياسات الداعمة للتوظيف، وتعزيز خدمات البحث عن العمل ودعم الفئات الرئيسية مثل خريجي الجامعات والعمال المهاجرين.

وقالت ليو آي هوا، المتحدثة باسم الهيئة الوطنية للإحصاء في مؤتمر صحفي اليوم الخميس إن وضع التوظيف سيظل مستقرا مع انتعاش الاقتصاد المستمر والوتيرة المتسارعة في تطوير القوى الإنتاجية الحديثة النوعية، مما يخلق فرص عمل جديدة.

ومع ذلك، أقرت ليو أيضا باستمرار ضغوط التوظيف هذا العام وظلت المشاكل الهيكلية بارزة، متعهدة بإعطاء الأولوية لتوظيف الشباب واتخاذ إجراءات أقوى لتعزيز التوظيف الكامل عالي الجودة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.