موقع متخصص بالشؤون الصينية

3.6 بالمائة ارتفاعا في استثمارات الأصول الثابتة في الصين خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري

0

أظهرت بيانات صادرة عن الهيئة الوطنية للإحصاء أن استثمارات الأصول الثابتة في الصين ارتفعت بنسبة 3.6 في المائة على أساس سنوي خلال الأشهر السبعة الأولى من عام 2024.

وقالت الهيئة في بيان لها إن إجمالي استثمارات الأصول الثابتة في القطاع الخاص بلغ 14.71 تريليون يوان خلال الفترة المذكورة، على قدم المساواة بنفس الفترة من العام الماضي.

وعلى أساس شهري، انخفضت استثمارات الأصول الثابتة في الصين بنسبة 0.17 في المائة في يوليو الماضي.

وفي الأشهر السبعة الأولى، سجلت الاستثمارات في قطاع الصناعة في البلاد أعلى معدل نمو على أساس سنوي بنسبة 12.5 في المائة بين الصناعات الثلاث، فيما بلغ اجمالي قيمة الاستثمارات حوالي 9.85 تريليون يوان، وفقا للهيئة.

وزادت الاستثمارات في صناعات التعدين والتصنيع بنسبة 19.3 في المائة و9.3 في المائة على أساس سنوي على التوالي خلال هذه الفترة، فيما ارتفعت الاستثمارات في صناعة إنتاج وإمدادات الكهرباء والتدفئة والغاز والمياه بنسبة 23.8 في المائة عن العام السابق.

وبالنظر إلى الاستثمارات على أساس المناطق، بلغ معدل نمو الاستثمارات في المنطقة الوسطى 4.5 في المائة، يليه 3.2 في المائة في المنطقة الشرقية، و2.6 في المائة في المنطقة الشمالية الشرقية، و0.3 في المائة في المنطقة الغربية.

وأشارت الهيئة إلى أن الاستثمارات من الشركات الموجودة في البر الرئيسي زادت بنسبة 3.4 في المائة، واستثمارات الشركات من هونغ كونغ وماكاو وتايوان زادت بنسبة 5.1 في المائة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.