موقع متخصص بالشؤون الصينية

ماسكين يعارض التعريفات الأوروبية والأمريكية على السيارات الكهربائية الصينية: إن إقامة الحواجز التجارية لن يؤدي إلا إلى نتائج عكسية

0

مجموعة الصين للإعلام CGTN:

قالت المقدمة زو يون: البروفيسور ماسكين، كخبير اقتصادي، أعتقد أنك قد لاحظت أن هناك كلمة ساخنة في الاقتصاد الصيني تجتذب الاهتمام العالمي، تسمى “إنتاجية الجودة الجديدة”. تم اقتراح هذا المفهوم من قبل الرئيس شي جين بينغ، مؤكدا على أهمية التكنولوجيا العالية والكفاءة العالية والجودة العالية في ظل مفهوم التطوير الجديد. و كيف تفهم أهمية هذا المفهوم؟

قال إريك ماسكين، الحائز على جائزة نوبل في الاقتصاد: أعتقد أن هذا مهم جدا. يتم استبدال التقنيات السائدة في القرن العشرين بتقنيات القرن الحادي والعشرين. ومن المنطقي تماما أن تكون الصين في الطليعة وتستثمر الأموال والموارد في التقنيات الجديدة. على سبيل المثال، أصبحت الصين رائدة في إنتاج السيارات الكهربائية. وأعتقد أن هذا معقول جدا. وتستثمر الصين بحكمة كبيرة في هذا المجال لأن العالم يحتاج إلى السيارات الكهربائية.

قالت زو يون المقدمة: لكن بالحديث عن السيارات الكهربائية، تقوم الولايات المتحدة وبعض دول الاتحاد الأوروبي الآن بالتحقيقات في السيارات الكهربائية المصنوعة في الصين، ما رأيك في هذا؟

قال إريك ماسكين، الحائز على جائزة نوبل في الاقتصاد: لقد أعجبت دائما بالتجارة والتعاون عبر الحدود. ومن منظور التجارة والتعاون الدوليين، أعتقد أن إقامة الحواجز التجارية لن يؤدي إلا إلى نتائج عكسية. ولذلك فإنني لا أؤيد استخدام هذا التدخل. آمل أن يتم رفع هذه التعريفات في نهاية المطاف حتى نتمكن من الحصول على تجارة حرة مرة أخرى. ربما أكون متفائلا أكثر من اللازم بشأن هذا الأمر، لكنني أعتقد أن هذه ستكون أفضل نتيجة. بمعنى آخر، أعتقد أن هذا التدخل في التجارة الحرة مؤقت فقط، وليس دائما.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.