موقع متخصص بالشؤون الصينية

التجارة الخارجية في منطقة دلتا نهر اليانغتسي تسجل مستوى قياسيا خلال فترة يناير-يوليو

0

قالت مديرية جمارك شانغهاي إن إجمالي قيمة التجارة الخارجية في منطقة دلتا نهر اليانغتسي وصل إلى 9.1 تريليون يوان (حوالي 1.28 تريليون دولار أمريكي) خلال الأشهر السبعة الأولى من عام 2024، مسجلا رقما قياسيا.

وأضافت المديرية أن الرقم يمثل زيادة بنسبة 5.8 بالمائة على أساس سنوي في حجم التجارة الخارجية في المنطقة، ويمثل 36.7 بالمائة من إجمالي حجم التجارة الخارجية للصين خلال الفترة المذكورة.

وبلغت قيمة صادرات السيارات 180.63 مليار يوان، بزيادة 2.7 بالمائة على أساس سنوي، وهو ما يمثل 39 بالمائة من إجمالي قيمة صادرات السيارات في البلاد خلال نفس الفترة.

ووصلت قيمة صادرات السفن إلى 111.41 مليار يوان، بزيادة 79 بالمائة على أساس سنوي، وهو ما يمثل 64.1 بالمائة من إجمالي قيمة صادرات السفن بالصين خلال نفس الفترة.

وبلغت قيمة صادرات منتجات التكنولوجيا الفائقة 1.2 تريليون يوان في هذه الفترة، بزيادة 4.4 بالمائة على أساس سنوي، بينما ساهمت بنسبة 34.8 بالمائة من إجمالي قيمة صادرات البلاد من منتجات التكنولوجيا الفائقة في الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري.

وبلغت قيمة التجارة الخارجية لمنطقة دلتا نهر اليانغتسي الناتجة عن التجارة مع الدول المشاركة في مبادرة “الحزام والطريق” 4.06 تريليون يوان، بزيادة 7.7 بالمائة على أساس سنوي. وبلغت قيمة تجارتها مع الأعضاء الآخرين في الشراكة الاقتصادية الإقليمية الشاملة 2.77 تريليون يوان، بزيادة 4.9 بالمائة على أساس سنوي. وفي الوقت نفسه، بلغت قيمة تجارتها مع دول بريكس الأخرى 1.21 تريليون يوان، بزيادة 8.3 بالمائة على أساس سنوي.

وخلال الفترة المذكورة، بلغت قيمة التجارة الخارجية التي ولدتها الشركات الخاصة في منطقة دلتا نهر اليانغتسي 4.89 تريليون يوان، بزيادة 9 بالمائة على أساس سنوي، وهو ما يمثل 53.7 بالمائة من إجمالي قيمة التجارة الخارجية للمنطقة. وأصبحت الشركات الخاصة قوة مهمة في تطوير التجارة الخارجية في هذه المنطقة الواقعة بشرقي الصين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.