موقع متخصص بالشؤون الصينية

المنطاد المأهول الصيني “أيه إس 700” يقوم بأول رحلة عبارة عبر المقاطعات

0

وكالة أنباء الصين الجديدة – شينخوا:
قالت الشركة الصينية المحدودة لصناعة الطيران “أفيك” إن المنطاد المأهول المدني “أيه إس 700” الذي طورته الصين بشكل مستقل، أكمل أول رحلة عبارة عبر المقاطعات له يوم الأربعاء الماضي.

وأضافت الشركة، الرائدة في صناعة الطائرات بالبلاد، أن المنطاد حلق لمسافة حوالي ألف كيلومتر خلال رحلة العبارة عبر المقاطعات، ليسجل بذلك أطول رحلة من حيث الفترة والمدى بالنسبة لمنطاد صيني محلي الصنع.

وأقلع المنطاد صباح يوم الثلاثاء الماضي من مطار في مدينة جينغمن بمقاطعة هوبي في وسط الصين. وحلق فوق مقاطعة هونان المجاورة مع توقفين في المطارات المحلية، ووصل ظهر الأربعاء الماضي بسلامة إلى مدينة قويلين في منطقة قوانغشي الذاتية الحكم لقومية تشوانغ بجنوبي الصين، وفقا للشركة.

وفي أثناء رحلة العبارة عبر المقاطعات، بلغ إجمالي وقت الطيران 12 ساعة و44 دقيقة، فيما تراوح ارتفاع الطيران بين 500 متر و1990 مترا وتراوحت السرعة بين 60 و80 كيلومترا في الساعة.

ويعتبر المنطاد “أيه إس 700” الذي طوره معهد بحوث المركبات الخاصة التابع لشركة “أفيك”، نوعا من المنطاد المأهول أحادي الكبسولة، ويتمتع بقدرة قصوى لاستيعاب 10 أشخاص على متنه، بما فيهم طيار واحد. وقالت الشركة إن المنطاد يتمتع بوزن أقصى للإقلاع يبلغ 4150 كيلوغراما ومدى أقصى للطيران بواقع 700 كيلومتر، وقدرة قصوى على الطيران المتواصل تبلغ 10 ساعات.

وقالت الشركة إن رحلة العبارة هذه عبر المقاطعات أكدت بشكل شامل أداء المنطاد “أيه إس 700” وقدرات طاقم الرحلة وفرق الدعم، ما يضمن سلامة تشغيل المنطاد على الأرض وفي الجو.

وعلاوة على ذلك، برهنت الرحلة على قدرات المنطاد على القيام برحلات عبارة طويلة الوقت وطويلة المدى، ما يوفر بيانات ومراجع لصياغة قواعد تشغيله.

وقال مطوروه إن المنطاد “أيه إس 700” سيجري اختبارات تجربة الطيران في المستقبل، بهدف تحسين تجربة الركاب بشكل أفضل أثناء الطيران وتقديم مراجع لتشغيله التجاري في المستقبل.

وقبل هذه الرحلة، أجرى المنطاد “أيه إس 700” أول رحلة عبارة له خلال مارس الماضي من مدينة جينغمن إلى مدينة جينتشو، الواقعتين في مقاطعة هوبي.

وفي ديسمبر الماضي، حصل المنطاد على شهادة النوع من الهيئة الوطنية الصينية للطيران المدني.

ولدى الصين سوق ضخمة وتجمعات كثيفة للمدن. وتشير التقديرات إلى أن حجم اقتصاد الارتفاعات المنخفضة في البلاد تجاوز 500 مليار يوان (70.1 مليار دولار أمريكي) خلال عام 2023، ومن المتوقع أن يرتفع هذا الحجم إلى تريليوني يوان بحلول عام 2030، وفقا للهيئة.

ويتمتع المنطاد المأهول المدني بآفاق واسعة وسط اقتصاد الارتفاعات المنخفضة المزدهر في البلاد. وقالت شركة “أفيك” إن المنطاد “أيه إس 700” قادر على إجراء تطبيقات متنوعة مثل الجولات الجوية والإنقاذ في حالات الطوارئ والأمن الحضري والمسوحات الجيوفيزيائية الجوية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.