موقع متخصص بالشؤون الصينية

اللعبة الصينية “الأسطورة السوداء: ووكونغ” تبيع 10 ملايين نسخة في ثلاثة أيام

0

اجتاحت لعبة الفيديو الصينية “الأسطورة السوداء: ووكونغ” عالم الألعاب، حيث باعت أكثر من 10 ملايين نسخة عبر جميع المنصات خلال ثلاثة أيام فقط بعد إصدارها، حسبما أعلنت شركة “غايم ساينس”، مطورة اللعبة، مساء الجمعة الماضي.

وتعتبر “الأسطورة السوداء: ووكونغ” أول لعبة من فئة “تريبل-أيه” مطورة في الصين، وتصدرت قائمة “الألعاب الأكثر لعبا” على “ستيم”، وهي منصة ألعاب رائدة، بعد ساعة واحدة فقط من إطلاقها لأول مرة صباح الثلاثاء الماضي.

وكشفت الشركة المطورة أن الحد الأقصى لعدد اللاعبين المتزامنين في اللعبة عبر جميع المنصات تجاوز ثلاثة ملايين شخص.

ولعبة “الأسطورة السوداء: ووكونغ” مستوحاة من الرواية الصينية الكلاسيكية “رحلة إلى الغرب”. وتتناول الرواية مغامرات راهب وتابعيه الثلاثة، مع التركيز بشكل خاص على “سون ووكونغ”، الملك القرد الأسطوري المعروف بقواه الخارقة وطبيعته المشاغبة.

وعلى الرغم من أن معظم اللاعبين من الصين، إلا أن شعبية اللعبة تنتشر بسرعة في جميع أنحاء العالم. وقام بعض المعجبين المتحمسين بتجميع أكثر من 200 صفحة من المواد الأساسية لمساعدة اللاعبين الدوليين على فهم الجذور الثقافية العميقة للقصة.

وأثارت اللعبة، التي تشتهر بتراثها الثقافي الغني وجماليات الألعاب الحديثة، ضجة كبيرة تتجاوز مجتمع الألعاب. وأدى نجاحها غير المسبوق إلى رفع أسعار أسهم بعض الشركات وحفز السياحة في مقاطعة شانشي، أحد مواقع التصوير الرئيسية للعبة.

ومع بدء عطلة نهاية الأسبوع الأولى بعد إطلاق اللعبة، يتوقع خبراء الصناعة أن تستمر مبيعاتها في الارتفاع.

وتوقعت “غولدمان ساكس” سابقا أن تحقق “الأسطورة السوداء: ووكونغ” مبيعات تبلغ 12 مليون نسخة على منصة “ستيم”، مما يولد إيرادات بقيمة ثلاثة مليارات يوان (حوالي 420 مليون دولار أمريكي). وفي سيناريو صعودي، يمكن أن تصل اللعبة إلى 20 مليون وحدة مباعة مع إيرادات تتجاوز خمسة مليارات يوان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.