موقع متخصص بالشؤون الصينية

التأمين الطبي الأساسي في الصين يغطي أكثر من 70 بالمائة من العيادات القروية

0

ذكرت الهيئة الوطنية لضمان الرعاية الصحية أن أكثر من 72 بالمائة من العيادات القروية في الصين تم إدراجها في نظام التأمين الطبي الوطني كجزء من جهود البلاد لتعزيز خدمات الرعاية الصحية في المناطق الريفية.

وأظهرت إحصاءات الهيئة أن هناك حاليا 580 ألف عيادة قروية في جميع أنحاء البلاد، تعد 100 ألف منها مؤسسات يغطيها التأمين الطبي الأساسي. بالإضافة إلى ذلك، أصبحت الخدمات التي تقدمها 320 ألف عيادة مؤهلة الآن لسداد التأمين الطبي في المراكز الصحية في البلدات.

وقال مسؤول كبير من الهيئة الوطنية لضمان الرعاية الصحية في بيان صدر يوم الاثنين الماضي إن إدراج العيادات القروية في نظام التأمين الطبي في الصين يعد إجراء حاسما لتلبية احتياجات سكان الريف المتنامية على الرعاية الصحية وتعزيز الوصول إلى العلاج الطبي والأدوية للأمراض الشائعة.

ولضمان حصول كل قرية على خدمات التأمين الطبي، أصدرت الهيئة الوطنية لضمان الرعاية الصحية ولجنة الصحة الوطنية وثيقة مشتركة في أواخر يوليو الماضي، تعهدت بإدراج جميع العيادات القروية المؤهلة في قائمة مؤسسات التأمين الطبي في الصين بحلول نهاية عام 2024.

وعلاوة على ذلك، سلط المسؤول الضوء على الجهود الجارية لتحسين آلية طويلة الأجل تمنع الأفراد من الوقوع في براثن الفقر بسبب الأمراض، وتوسيع تغطية التأمين الطبي الأساسي بين سكان الريف ذوي الدخل المنخفض.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.