موقع متخصص بالشؤون الصينية

مبعوث صيني يدين العملية العسكرية الإسرائيلية في الضفة الغربية

0

أدان قنغ شوانغ نائب ممثل الصين الدائم لدى الأمم المتحدة بشدة العملية العسكرية الإسرائيلية الأخيرة في الضفة الغربية والتي أسفرت عن مقتل 10 أشخاص على الأقل وإصابة العديد.

وخلال إحاطة لمجلس الأمن الدولي بشأن الوضع في الشرق الأوسط، قال قنغ إن “الصين تدين ذلك بشدة”، مشيرا إلى أن الجيش الإسرائيلي شن عملية عسكرية واسعة النطاق، يوم الأربعاء، استهدفت مدنا فلسطينية، منها طولكرم وجنين وطوباس في الضفة الغربية.

وذكر أن إسرائيل تواصل في الضفة الغربية انتهاك القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن الدولي، وتواصل توسيع المستوطنات وتكثيف عمليات التفتيش والاعتقالات والمداهمات بحق الفلسطينيين.

وفي معرض إشارته إلى أن مسؤولين إسرائيليين بارزين تحدثوا مؤخرا عن تطبيق نفس النهج في الضفة الغربية كما فعلوا في غزة، قال قنغ: “نشعر بالصدمة والقلق الشديد من مثل هذه التصريحات المتطرفة التي تهدد بإدانة عالمية”.

وأوضح قنغ أن الصين تعارض أي أعمال أو خطاب يمكن أن يؤدي إلى تفاقم التوترات، وتدين جميع الهجمات على المدنيين، وتدعو جميع الأطراف، وخاصة إسرائيل، إلى التزام الهدوء والتحلي بضبط النفس لمنع تصعيد الوضع بشكل أكبر.

وقال محذرا: “لقد أصبحت غزة الآن جحيما على الأرض. يجب ألا نسمح أبدا بأن تتكرر نفس الكارثة الإنسانية في الضفة الغربية، ما سيحولها إلى جحيم آخر على الأرض”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.