موقع متخصص بالشؤون الصينية

النرويج ترحب بتدفق السياح الصينيين

0

قال مسؤول نرويجي خلال حدث ترويجي للسياحة أقيم هنا في أوسلو إن صناعة السياحة النرويجية سعيدة بتدفق السياح الصينيين لزيارة المعالم والإطلاع على ثقافة بلاده.

وقال بيورن كراغ إنغول، كبير المستشارين في هيئة الابتكار النرويجية، في تصريحات لوكالة أنباء ((شينخوا)) على هامش حدث “تشنغدو… أكثر من باندا”، إن المزيد من الزوار الصينيين يأتون إلى النرويج بشكل مستقل بل ويستكشفون مناطق جديدة، مضيفا أن “حرصهم على اكتشاف الجواهر الخفية والوجهات السياحية الأقل شهرة فاجأ قسم التأشيرات لدينا”.

ورأى أن هذه الاتجاهات الناشئة تتماشى تماما مع ما ترمي اليه هيئة الابتكار النرويجية ومكتبها في الصين الرامية من حيث إلهام وتثقيف مكاتب السفر حول قيمة قضاء عدة أيام في استكشاف النرويج بغض النظر عن الموسم.

وتشجع الصين أيضا زيارة المسافرين من النرويج، حيث قامت في أواخر العام الماضي بإضافة النرويج إلى قائمة البلدان المؤهلة لسياسة العبور بدون تأشيرة لمدة 144 ساعة. وتعد مدينة تشنغدو واحدة من المدن المشمولة بهذا الاستثناء.

ورحب مسؤولون من تشنغدو بزيارة المزيد من النرويجيين مدينتهم الغنية بتراثها الثقافي ومناظرها الطبيعية الخلابة وأسلوبها الحياتي المريح.

وقال وانغ جيان، نائب مدير مكتب بلدية تشنغدو للثقافة والبث التلفزيوني والسياحة خلال الحدث “تشنغدو هي مسقط رأس الباندا العملاقة، لكنها تقدم أكثر من ذلك بكثير”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.