موقع متخصص بالشؤون الصينية

مقاطعة تشينغهاي بشمال غربي الصين تستقطب المزيد من السياح بفضل التكامل بين السكك الحديدية والسياحة

0

وكالة أنباء الصين الجديدة – شينخوا:

تقع مقاطعة تشينغهاي الصينية في الجزء الشمالي الشرقي من هضبة تشينغهاي-شيتسانغ، حيث يوفر ارتفاعها الشاهق مناخا معتدلا خلال الصيف ومناظر طبيعية فريدة، مما يجذب السياح لقضاء عطلاتهم الصيفية. ومع ذلك، تعد المساحة الشاسعة للمقاطعة وتباعد مواقعها السياحية تحديا للسياح الراغبين في قضاء عطلة مريحة.

وفي هذا الصيف، انطلق قطار سياحي جديد يدعى “قطار حلم طريق الحرير” من مدينة شينينغ، حاضرة مقاطعة تشينغهاي بشمال غربي البلاد، ليجتاز تضاريس فريدة مثل السهول والصحاري وبحيرات الملح على طول طريق الحرير القديم، ما أتاح للسياح فرصة استكشاف المناظر الطبيعية الفريدة للهضبة.

وبعد سنوات من التطوير والبناء، أصبح مسار “طريق الحرير القديم” أحد المسارات السياحية الرئيسية وأكثرها جاذبية في شمال غربي الصين.

وتم تصميم هذا القطار السياحي لتلبية الاحتياجات المتنوعة للفئات العمرية المختلفة، حيث يضم عربة بانورامية وعربة للترفيه والراحة وعربة طعام تقدم المأكولات المحلية، حيث يمكن للركاب الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة للهضبة وتذوق الأطعمة المحلية على متن القطار.

وقالت تشانغ لينغ جيه، مديرة العلامة التجارية لشركة شينغجينغ للسياحة بشانغهاي، “إن ركوب هذا القطار يوفر تجربة مميزة، حيث توجد أنشطة متنوعة في كل محطة توقف، ما يختصر وقت السفر ويعزز من راحة الرحلة مقارنة برحلات القيادة الذاتية التقليدية”.

وساهم التكامل المبتكر بين السكك الحديدية والسياحة الثقافية في تنمية صناعة السياحة المحلية، وعزز التنمية الاقتصادية للمناطق الريفية على طول خط القطار.

وفي هذا السياق، قال تساي رن من قرية دايويووقو بمحافظة هاييان بمقاطعة تشينغهاي “يجلب القطار السياحي المزيد من الزوار الراغبين في تجربة الحياة هنا وتذوق الأطعمة المحلية، مما ساعد في زيادة دخولنا، وجعلنا نقدّر هذه الأرض ونحميها بشكل أكبر”.

وباتت القطارات السياحية في مختلف أنحاء الصين تلقى اهتماما كبيرا من الزوار، ما يعزز استخدام موارد السكك الحديدية بشكل فعال ويساعد في تحفيز التنمية الاقتصادية للسياحة المحلية في المقاطعة.

وفقا للإحصاءات، استقبلت مقاطعة تشينغهاي 22 مليون زائر في النصف الأول من العام الجاري، وحققت إجمالي إيرادات سياحية بلغت 19.1 مليار يوان (حوالي 2.69 مليار دولار أمريكي)، بزيادة 23.7 في المائة و20 في المائة على التوالي مقارنة بالعام الماضي.

 

 

كما تعمل مقاطعة تشينغهاي حاليا على تطبيق سياسة الصين للإعفاء من التأشيرات لمدة 144 ساعة للأجانب. وفي مجال النقل، تم افتتاح مكتب تأشيرات في مطار تساوجيابو الدولي بمدينة شينينغ لتسهيل إجراءات الدخول والخروج وتوفير الوقت للركاب. وفيما يتعلق بالاستهلاك، أنشأت مقاطعة تشينغهاي نقاط خدمة في المناطق الثقافية والسياحية الرئيسية لتوجيه التجار لتوفير خدمات دفع متنوعة للسياح الأجانب تشمل بطاقات الائتمان والدفع عبر الهاتف المحمول والنقد، مما يسهل رحلة الزوار الأجانب.

وأشارت بيانات صادرة عن الهيئة الوطنية للهجرة إلى أن الصين سجلت نحو 14.64 مليون رحلة وافدة للأجانب خلال النصف الأول من العام الجاري، بزيادة 152.7 بالمائة على أساس سنوي، وتجاوز عدد حالات الدخول المعفى من التأشيرات للأجانب 8.54 مليون، وهو ما يمثل 52 بالمائة من الرحلات الوافدة وزيادة 190.1 بالمائة على أساس سنوي.

وأظهرت بيانات صادرة عن شركة “سيتريب” للسياحة ارتفاع عدد حجوزات السياحة الوافدة إلى تشينغهاي خلال العطلة الصيفية المنصرمة بنسبة 65 في المائة على أساس سنوي.

وفي الوقت نفسه، أصبحت الأعياد التقليدية والثقافة الشعبية نافذة أخرى يتعرف من خلالها الزوار الأجانب على الثقافة الصينية بجانب المناظر الطبيعية. وفقا للإحصاءات، خلال عطلة عيد قوارب التنين في العام الجاري، زادت حجوزات السياحة الوافدة في مقاطعة تشينغهاي بنسبة 108 في المائة على مقارنة بالعام الماضي.

ومع إطلاق مشاريع سياحية متنوعة مثل “قطار حلم طريق الحرير”، تستمر مقاطعة تشينغهاي في تحسين خدماتها السياحية، وجذب المزيد من السياح المحليين والدوليين. ومن المتوقع أن تواصل المقاطعة تعزيز التطوير المتكامل بين السياحة والثقافة من خلال المزيد من المنتجات السياحية المبتكرة والسياسات المحسنة، لجذب المزيد من الزوار لاستكشاف هذه الهضبة الجميلة والاستمتاع بجمال الطبيعة والثقافة الفريدة في شمال غربي الصين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.