موقع متخصص بالشؤون الصينية

خبير مصري: معرض الصين الدولي لتجارة الخدمات منصة قوية لتعزيز الاقتصاد العالمي

0

وكالة أنباء الصين الجديدة – شينخوا:
اعتبر الخبير المصري الدكتور ضياء الفقي معرض الصين الدولي لتجارة الخدمات منصة قوية لتعزيز التجارة والاقتصاد العالمي، متوقعا أن يحقق المعرض نجاحا كبيرا في ظل المشاركة الكبيرة من قبل الدول والشركات في النسخة القادمة.

يعقد معرض الصين الدولي لتجارة الخدمات في بكين في الفترة من 12 إلى 16 سبتمبر الجاري، وتم تنظيم المعرض بنجاح على مدار 10 دورات، مستقطبا أكثر من 900 ألف مشارك وعارض من 197 دولة ومنطقة.

قال الفقي، وهو عضو اللجنة الاقتصادية بالمجلس المصري للشؤون الخارجية، إن الصين دولة رائدة في تجارة الخدمات في العالم، مشيرا إلى أن الصين تسير بخطى قوية وحققت طفرة في تجارة الخدمات.

ووفقا لوزارة التجارة الصينية، فقد بلغ إجمالي تجارة الخدمات في الصين نحو 3.6 تريليون يوان (503.6 مليار دولار أمريكي) خلال الفترة ما بين شهري يناير ويونيو الماضيين، بزيادة 14 في المائة على أساس سنوي.

وأضاف الخبير المصري أن المعرض “منصة ضخمة وقوية ومنظمة” لتجارة الخدمات في العالم، وفرصة للشركات والدول للالتقاء على الأراضي الصينية في هذا الحدث الكبير.

وتوقع الفقي، وهو أيضا الأمين العام لغرفة التجارة المصرية الصينية أن تزيد نسبة تجارة الخدمات في التجارة العالمية هذا العام بسبب انتشار الذكاء الاصطناعي واقتصاد المعرفة والتحول الرقمي، ونوه بأن تجارة الخدمات تجارة ضخمة تحتاج إلى معلومات وبيانات كثيرة، لذلك تنامت هذه التجارة مع انتشار التكنولوجيا، ولا تزال مرشحة للزيادة.

وأشاد الخبير المصري بالتجربة الاقتصادية الصينية في كل خطواتها، واعتبرها تجربة ناجحة وآمنة ومستقرة.

وقال إن الصين تعمل دائما وفق رؤية استراتيجية واقتصادية، وهي نموذج يحتذي به، خاصة أنها أصبحت إحدى أقوى دول العالم سواء في تجارة الخدمات أو البضائع.

وتابع أن قيام الصين بتنظيم معرض دولي لتجارة الخدمات خطوة مهمة من شأنها أن تعزز التجارة الدولية وتدعم الاقتصادي العالمي.

واستطرد الفقي قائلا إن الصين إحدى أكبر وأهم الاقتصادات في العالم، ومن مصلحة العالم أن يظل الاقتصاد الصيني قويا لأن الصين القوية اقتصاديا تساعد وتتعاون مع الجميع من خلال مبادرات وتجمعات اقتصادية عديدة.

ونوه بأن الصين القوية في تجارة الخدمات سوف تساعد الجميع لاسيما في تبادل المعلومات، كما أن الاقتصاد الصيني اقتصاد آمن ومفتوح، واستثمارات أي دولة أو شركة في الصين آمنة ومستقرة، وبالتالي فإن الصين تدعم الاقتصاد العالمي.

وأعرب عضو اللجنة الاقتصادية بالمجلس المصري للشؤون الخارجية عن ثقته بأن هذه النسخة لمعرض الصين الدولي لتجارة الخدمات ستكون “قوية ومزدهرة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.