موقع متخصص بالشؤون الصينية

بكين تسجل أرقاما قياسية جديدة في أعداد السياح والإيرادات السياحية خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري

0

قال يين يونغ عمدة مدينة بكين إن العاصمة الصينية استقبلت نحو 250 مليون سائح وحققت إيرادات سياحية بلغت 450 مليار يوان (حوالي 63.3 مليار دولار أمريكي) خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري، ما سجل أرقاما قياسية جديدة لهذه الفترة.

وأضاف يين خلال المؤتمر العالمي للتعاون والتنمية السياحيين 2024، أن بكين استقبلت خلال الفترة المذكورة أكثر من 2.3 مليون سائح وافد، ما سجل زيادة بنسبة بأكثر من 200 بالمائة عن الفترة المماثلة من العام الماضي.

وأشار يين إلى أن بكين وباعتبارها واحدة من أفضل الوجهات السياحية في العالم، لا تزال تركز بشكل كبير على تطوير صناعة السياحة، مضيفا أن المدينة تواصل تعزيز بنيتها التحتية السياحية وجودة الخدمات بينما تُسرّع من انتعاش ونمو الصناعة.

وعُقد المؤتمر الذي نظمه الاتحاد العالمي للمدن السياحية في بكين يوم الخميس الماضي. وباعتباره منتدى رئيسيا لمعرض الصين الدولي لتجارة الخدمات 2024، اجتذب المؤتمر أكثر من 400 ممثل من 45 دولة ومنطقة.

واتخذت بكين خلال العام الجاري سلسلة من التدابير التي تهدف إلى تعزيز السياحة، بما في ذلك بطاقة بكين، وهي بطاقة متعددة الأغراض مصممة لتعزيز راحة الزوار الدوليين من خلال تبسيط أساليب الدفع للنقل والمواقع السياحية ومراكز التسوق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.