موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تعزز النهوض الريفي من خلال السياحة والصناعات المتخصصة

0

على الرغم من انتهاء موسم السفر الصيفي، لا تزال أنزال المبيت والإفطار في جبل موقان في مقاطعة تشجيانغ بشرقي الصين بؤرة نشاط.

وبدوره، قال شن جيانغ رونغ، نائب رئيس جمعية موقانشان (جبل موقان) لصناعة أنزال المبيت والإفطار : “لقد استضفنا مؤخرا مجموعة من كتاب السيناريو الذين حجزوا أكثر من 40 غرفة”.

ويقع جبل موقان في محافظة دهتشينغ بالمقاطعة، وهو منتجع صيفي شهير يضم أكثر من 800 نزل مبيت وإفطار، يدير العديد منها السكان المحليون.

وتجذب المناظر الطبيعية الخلابة في المنطقة والأجواء الهادئة السياح من أنحاء البلاد خلال فترات ذروة السفر والمحترفين المبدعين مثل فرق كتابة السيناريو، الذين غالبا يفضلون الإقامة هناك في خارج الموسم للعثور على الإلهام والكتابة وإجراء مناقشات إبداعية.

ومن جانبه، قال شيوي لانغ يويه، وهو قروي محلي حول منزله إلى نزل مبيت وإفطار في عام 2019:” تتراوح أسعار غرفنا من 980 يوانا (حوالي 138 دولارا أمريكيا) إلى 2280 يوانا”.

وفي جميع أنحاء الصين، عززت صناعة السياحة المتنامية الاقتصادات الريفية بشكل كبير، واجتذبت الزوار المحليين والدوليين.

في قرية داتشاي، الواقعة في منطقة قوانغشي ذاتية الحكم لقومية تشوانغ بجنوبي الصين، يتدفق السياح لتجربة الثقافة الإثنية المميزة للمنطقة والمناظر الطبيعية المتدرجة.

وبدوره، قال لودجر أويلك، سائح من ألمانيا زار القرية مؤخرا:” لقد دهشت من الانسجام بين الزراعة والحماية الإيكولوجية والسياحة الثقافية”.

وعقب الاعتراف بها كواحدة من “أفضل القرى السياحية” من قبل منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة في عام 2022، استقبلت قرية داتشاي 708 ألاف سائح في عام 2023، ما حقق دخلا جماعيا بلغ 7.25 مليون يوان.

إلى جانب السياحة، تقود الصناعات المتخصصة المحلية أيضا نمو الاقتصادات الريفية.

في قاعدة لتربية أسماك الزينة في حي يويجيانغ في مدينة يينغتان، الواقعة في مقاطعة جيانغشي بشرقي الصين، كان العمال مشغولين بإعداد زرائع الأسماك للشحن. وقالت تشن تسوي يون، مديرة شركة تربية الأحياء المائية التي تدير القاعدة: “سيتم توزيع زرائع الأسماك هذه في جميع أنحاء الصين بعد الحصول على الطلبات عبر منصات التجارة الإلكترونية”.

وفي عام 2023، قامت أكثر من 10 متاجر عبر الإنترنت تديرها الشركة بمعالجة أكثر من 5000 طلب يوميا، مع مبيعات سنوية وصلت إلى 70 مليون يوان.

وشهد حي يويجيانغ طفرة في تربية أسماك الزينة في السنوات الأخيرة، مع ما يقرب من 50 أسرة منخرطة في الصناعة. ومن المتوقع أن تتجاوز قيمة القطاع 100 مليون يوان هذا العام.

وتعمل الصين بنشاط على تعزيز تحديث وتنشيط الصناعات الريفية. وتم إحراز تقدم كبير في كل من معالجة المنتجات الزراعية والسياحة الريفية، بحسب وزارة الزراعة والشؤون الريفية.

وتم إنشاء 1953 قرية ترفيهية جميلة وتم تطوير 139 مجمعا صناعيا في هذا الصدد حتى الآن، وتصل القيمة الإنتاجية لكل منها أكثر من 10 مليارات يوان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.