موقع متخصص بالشؤون الصينية

منتدى: تقدم طب الفضاء الصيني يساهم في استكشاف الفضاء في المستقبل

0

حققت محطة الفضاء الصينية نتائج أولية في مجال طب الفضاء ستسهم في عمليات الهبوط المأهولة على سطح القمر في المستقبل وغيرها من بعثات استكشاف الفضاء السحيق، وفقا للدورة الثانية لمنتدى التقنيات الرائدة لطب الفضاء، والتي افتتحت يوم السبت الماضي في هانغتشو بمقاطعة تشجيانغ في شرقي الصين.

وخلال المنتدى الذي يستمر يومين، يتبادل الخبراء والعلماء أحدث النظريات واتجاهات التنمية بشأن طب الفضاء، ويناقشون موضوعات رئيسية مثل تأمين البقاء على قيد الحياة خارج كوكب الأرض لرواد الفضاء في بعثات استكشاف الفضاء السحيق.

وخلال مراسم افتتاح المنتدى، قال يانغ لي وي، نائب كبير مصممي برنامج الفضاء المأهول الصيني وأول رائد فضاء صيني: “إن الدعم الفني من قبل طب الفضاء هو جزء لا غنى عنه من مرحلة التطبيق والتطوير لمحطة الفضاء الصينية، وكذلك لتنفيذ مهمة الهبوط المأهولة على سطح القمر، وكلاهما بشر بفرص جديدة لتطوير طب الفضاء”.

ويؤدي طب الفضاء دورا هاما في تعزيز الصحة العامة، حيث يوفر دعما نظريا ومنصة تقنية للبحث في أنظمة القلب والأوعية الدموية والجهاز العضلي الهيكلي والشيخوخة البشرية وحفظ الأدوية وفحصها.

وقالت لي يينغ هوي، الباحثة في المركز الصيني لأبحاث وتدريبات رواد الفضاء: “سنواصل تحسين قدراتنا على الحماية في المدار وبناء احتياطيات تقنية لبعثات استكشاف الفضاء السحيق المأهولة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.