موقع متخصص بالشؤون الصينية

انطلاق دورة الألعاب المدرسية الدولية 2024 في البحرين والصين تحصد أول ذهبية لها

0

يشارك أكثر من 5300 طالب ومدرب من نحو 70 دولة ومنطقة في دورة الألعاب المدرسية الدولية 2024 التي انطلقت في مملكة البحرين.

وشهد الحفل عرضًا مذهلًا للألعاب النارية في استاد البحرين الوطني، حيث سارت فرق من بلدان مختلفة ملوحين بأعلام بلدانهم.

وكان على رأس الفرقة الصينية حامل العلم لي تيان يانغ، وهو عضو في فريق تنس الطاولة للرجال، ولي يوي تشي وهي لاعبة في فريق التايكوندو.

ويشارك في الوفد الصيني 103 رياضيين من 22 مقاطعة وبلدية ومنطقة ذاتية الحكم، ويشمل ذلك 55 رياضية و48 رياضيا.

 

 

وسيشاركون في ألعاب القوى والسباحة وكرة السلة وكرة الطائرة الشاطئية وتنس الطاولة وغيرها من الألعاب.

وفي المسابقة الأولى التي أقيمت اليوم، قدمت لي يوي شيوان من مدرسة تشيانفنغ في حي تشانغبينغ ببكين أداء متميزا لتفوز بالمركز الأول للوفد الصيني في فئة الحزام الأزرق والأخضر في رياضة الكاراتيه للسيدات (الفئة العمرية 17 – 18 عامًا)، وحصلت على الميدالية الذهبية الأولى للصين في البطولة.

وشهد حفل الافتتاح عروضًا فنية ورياضية متنوعة تعكس التراث الثقافي للبحرين وتجسد قيم التسامح والإخاء، إلى جانب عروض من الدول المشاركة.

 

 

وستقام المنافسات في العديد من المنشآت الرياضية حتى 31 أكتوبر الجاري وتتضمن 26 رياضة، بما في ذلك ألعاب القوى والرماية وكرة الريش، كما ستقام فعاليات للرياضيين ذوي الاحتياجات الخاصة في ألعاب القوى وكرة الريشة والجودو.

تأسس الاتحاد الدولي للرياضة في العام 1972 كمنظمة رياضية دولية غير ربحية تعمل كهيئة حاكمة للمنظمات الرياضية المدرسية الوطنية والفعاليات التعليمية للشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و 18 عاما.

تم الاعتراف بالاتحاد من قبل اللجنة الأولمبية الدولية منذ العام 1995 وتتكون من 132 عضوا من جميع أنحاء العالم، وتنظم أكثر من 10 فعاليات سنويا عبر أكثر من 30 رياضة مختلفة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.