موقع متخصص بالشؤون الصينية

شركة كاتل الصينية تكشف عن بطارية جديدة للسيارات الهجينة

0

كشفت شركة كاتل الصينية، الرائدة في صناعة البطاريات، يوم الخميس الماضي في بكين عن بطارية جديدة مصممة للسيارات الهجينة.

وتعد البطارية الجديدة، المعروفة باسم “فريفوي”، أول بطارية هجينة في العالم بمدى قيادة يزيد عن 400 كيلومتر وقدرات شحن فائقة السرعة، حيث يمكن أن تدوم البطارية مسافة قيادة إضافية تزيد عن 280 كيلومترا بشحنها لمدة 10 دقائق فقط، وفقا لـ قاو هوان، كبير مسؤولي التكنولوجيا في قسم أعمال سيارات الركاب المحلية لشركة كاتل.

وتجمع بطارية “فريفوي” بين تقنيات بطاريات أيون الصوديوم وبطاريات أيون الليثيوم، مما يجعلها قادرة على معالجة القيود المتعلقة بدرجات الحرارة المنخفضة لمركبات الطاقة الجديدة، ويمنحها القدرة على التشغيل في بيئات شديدة البرودة، تصل إلى 40 درجة مئوية تحت الصفر عند التفريغ و30 درجة مئوية تحت الصفر عند الشحن.

ويفضل المزيد من المستهلكين الصينيين السيارات الهجينة لأنها توفر مدى قيادة أكبر من السيارات الكهربائية بالكامل وتتميز بتكلفة أقل من السيارات العاملة بالبنزين.

وفي الأشهر التسعة الأولى من هذا العام، بلغ إنتاج ومبيعات مركبات الطاقة الجديدة في الصين 8.316 مليون و8.32 مليون على التوالي، بزيادة سنوية قدرها 31.7 في المائة و32.5 في المائة على التوالي. وشكلت مبيعات مركبات الطاقة الجديدة 38.6 في المائة من إجمالي مبيعات المركبات الجديدة بالبلاد، وفقا لبيانات أصدرتها جمعية مصنعي السيارات الصينية.

ومن بينها، بلغت مبيعات السيارات الهجينة خلال الفترة المذكورة 3.32 مليون وحدة، بزيادة 84.2 في المائة على أساس سنوي.

وقال لوه جيان، كبير مسؤولي التسويق في شركة كاتل، “إن معدل انتشار السيارات الهجينة في سوق مركبات الطاقة الجديدة بلغ 43 في المائة، وهي قوة لا يمكن تجاهلها في عملية الكهربة”.

وقد تم بالفعل اعتماد “فريفوي” من قبل العديد من شركات السيارات الكهربائية الصينية، بما في ذلك “لي أوتو” و”أفاتار”، ومن المتوقع أن يتم دمجها في نماذج صنعتها شركات سيارات أخرى مثل “جيلي” و”شيري”.

وفقا لشركة إس إن يي لأبحاث السوق، تصدرت كاتل سوق بطاريات السيارات الكهربائية عالميا لمدة سبع سنوات متتالية، حيث استحوذت على 36.8 في المائة من حصة سوق بطاريات السيارات الكهربائية العالمية في عام 2023.

ووقّعت شركة كاتل التي تتخذ من نينغده بمقاطعة فوجيان بجنوب شرقي الصين مقرا لها، عقود توريد مع مجموعة من شركات تصنيع السيارات العالمية، بما في ذلك “بي إم دبليو” و”فولكس فاجن” و”دايملر” و”هوندا”.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.